كيف تحصل على الدعم المالي من كورسيرا بخطوات بسيطة؟

منصة كورسيرا Coursera أشهر المنصات العالمية في التعلم الذاتي وتقدم العديد من الكورسات في مختلف المجالات، تستطيع الاستفادة من المادة العلمية للكورسات مجاناً ولكن شهادة إتمام الكورس مدفوعة.

ومع ذلك عزيزي القارئ يمكنك الحصول على الشهادة مجاناً من خلال طلب الدعم المالي من كورسيرا وهذا هو محور حديثنا في مقال اليوم سوف نساعدك في الحصول على الدعم المالي خطوة بخطوة.

منصة كورسيرا Coursera

تعتبر منصة كورسيرا إحدى المنصات التعليمية الرائدة والتي توفر كورسات مختلفة في جميع التخصصات التي قد تحتاج إليها كما أن هذه الكورسات مقدمة من جامعات عالمية ويتم تقديم المحتوى العلمي من خبراء متخصصين في المجال وفي النهاية قد تحصل على شهادة معتمدة.

نظام الكورسات على كورسيرا:

  • كورسات منفردة Courses:- عبارة عن كورس تعليمي يتضمن شرح المحتوى العلمي في 4 – 5 أسابيع على أيدي متدربين وخبراء بالمجال وجميع الكورسات من جامعات مصنفة عالمياً.
  • التخصصات Specialization: عبارة عن مسار كامل يحتوي على سلسلة من الكورسات في المجال الذي ترغب التخصص فيه وتساعد في تعلم التخصص من الصفر إلى الاحتراف.
  • الدبلومات Online Degrees: يمكنك الحصول على درجة الدبلومة في أي تخصص من جامعات عالمية دون الحاجة إلى السفر أو الكثير من الأموال كما يمكنك استكمال الماجستير بشهادة الدبلومة.

طبيعة الكورسات على كورسيرا

الكورسات عبارة عن فيديوهات قصيرة لا تتعدى 100 دقيقة يتم من خلالها شرح أجزاء من المحتوى العلمي للتخصص ويتم تجزئة المحتوى بطريقة علمية منظمة ومدروسة لضمان الاستفادة الكاملة للمتعلم.

وتضيف المنصة خاصية كتابة نص الشرح المنطوق باللغة الإنجليزية بحيث إذا لم تدرك سرعة المحاضر يمكنك القراءة بسهولة كما تتيح أيضا إمكانية الترجمة بأكثر من لغة تناسب مختلف الشعوب.

كما يوجد أيضا مستندات كتابية تتناول الشرح التفصيلي لكل درس بالكورس يمكنك تحميله والرجوع إليه في وقت آخر، كما أن المنصة توفر عدة اختبارات بين الدروس لقياس مدى فهمك واستيعابك.

وفي نهاية الكورس قد تقوم بتنفيذ مشروع عملي إذا تطلب المحتوى العلمي الخاص بالتخصص ذلك ويوجد أيضا اختبار كامل على ما قمت بدراسته في الكورس تحصل بعد اجتياز الاختبار على شهادة كورسيرا.

وقد يمكنك الحصول على شهادة إتمام الكورس مجاناً من خلال التقديم على الدعم المالي من كورسيرا ومن ثم يمكنك إضافة تلك الشهادة في السيرة الذاتية الخاصة بك مما يوفر لك العديد من فرص العمل المتميزة.

قد تحتوي الشهادة على رابط خاص بالمحتوى العلمي للتخصص يمكن لأي فرد من القائمين على التوظيف الضغط عليه ومشاهدة المادة العلمية التي قمت بدراستها.

إليك خطوات إنشاء حساب جديد على منصة Coursera قبل البدء في اختيار كورس مناسب وطلب الدعم المالي من كورسيرا للحصول على شهادة مجانية.

شروط قبول الدعم المالي من كورسيرا

تتيح منصة كورسيرا العالمية للتعلم الذاتي أونلاين إمكانية الحصول على شهادة مجانية من خلال طلب الدعم المالي من كورسيرا وفقاً للشروط التالية:

  • يشترط أن يكون المتقدم للدعم المالي من إحدى الدول النامية مثل مصر والدول العربية الأخرى.
  • أن يكون المتقدم للدعم غير قادر على دفع المصاريف الخاصة بسعر الكورس.
  • على المتقدم أن يكتب رسالة الدعم المالي من كورسيرا ما لا يقل عن 150 كلمة.
  • ويجب كتابة رسالة الدعم المالي بطريقة صحيحة دون أخطاء.
  • في حالة الإجابة على سؤال كم يبلغ دخلك يجب أن تكتب 0 مرتب.

قد يأخذ دراسة طلب الدعم المالي من كورسيرا فترة تقارب 15 يوماً للاستجابة بالقبول أو الرفض يمكنك استغلال هذه الفترة في الحصول على المادة العلمية للكورس ومشاهدة فيديوهات الكورس مجاناً وبعد قبول الطلب يمكنك الدخول على الاختبار والحصول على الشهادة مجاناً.

خطوات طلب الدعم المالي من كورسيرا

يمكنك طلب الدعم المالي من كورسيرا فور الالتحاق بالكورس من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • قم بتسجيل الدخول على Coursera من حسابك الخاص أو إنشاء حساب جديد.
  • ثم بعد ذلك قم باختيار الكورس الذي ترغب الانضمام فيه وقم بالضغط عليه.
  • سوف تجد خيار Financial Aid Available بجانب أيقونة التسجيل بالكورس كما موضح بالصورة التالية:

الدعم المالي من كورسيرا

  • قم بالضغط على Financial aid available.
  • ثم قد تظهر لك الصورة التالية والتي توضح لك أن قبول طلب الدعم قد يستغرق 15 يوماً.

الدعم المالي من كورسيرا

  • قم بالضغط على Continue to the application.
  • ثم تظهر الصورة التالية والتي تتطلب إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك.

 

For Example

 What’s your highest level of Education: College degree

What’s your annual income: 0$ USD

What’s your employment status: Student

?Why are you applying for financial aid

?How will selected course help with your goals

  • ثم بعد ذلك قد تظهر لك الصورة التالية:

 

  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام بالضغط على المربعين الصغيرين.
  • ثم بعد ذلك قم بكتابة I agree with terms above كما هى دون تغيير ويفضل أن تقوم بنسخها.
  • ثم اضغط على I am not a robot ثم اضغط preview.

باتباع الخطوات السابقة تكون قدمت طلب الدعم المالي من كورسيرا بنجاح ثم عليك الإطلاع على بريدك الإلكتروني حتى تصلك رسالة تأكيد قبول طلبك.

طريقة إجابة أسئلة طلب الدعم المالي من كورسيرا ؟

قد يشترط طلب الدعم المالي من كورسيرا الإجابة عن سؤالين مقاليين بكتابة 150 كلمة لمعرفة لماذا تحتاج الدعم المالي؟ وكيف يمكن للكورس مساعدتك في تحقيق أهدافك؟

يمكنك الإجابة عن السؤالين من وحي الواقع الذي تعيشه وقد يمكنك أيضا نسخ الإجابات التالية بتغيير بعض النقاط التي تتعلق بمعلوماتك الشخصية ومن ثم يمكنك الحصول على الدعم.

  • السؤال الأول: ?Why are you applying for financial aid
  • السؤال الثاني: ?How will selected course help with your goals

نموذج إجابة السؤال الأول

Hello, I am(your name), I am student at (your faculty and university), I am Egyptian and I live in Egypt. I have may reasons to get a financial aid as I still in college and I don’t have a job so I will not be able to pay for this course. I can’t effort the high exchange rate of this course as our national pond is so cheep comparing with dollar and I need to depend on myself to learn skills that helps me find a good job. My daily routine is so busy so I need to get online courses from valuable website. So, when I heard about coursera and their financial aid, I restored my hope to learn and improve my skills and field that I loved, I wish take this course for free with no charge as I need this course because it will help me a lot to find a job and improve my lifestyle. If this financial aid has been accepted, I will be thanked you for giving me this valuable chance

نموذج إجابة السؤال الثاني

I think this course is essential for everyone who wants to learn about this field and I think I selected the best site that will help me. I want to take this course because I am interested at this field and I want to learn more and more about it so this course will help me to get valuable information. After taking this course I can prepare a good CV and share it on my account at LinkedIn to get a great opportunity to a job. This course supposes to improve my skills and field that I want to work in it a. This course will enable me to find a good job and build the first step on my career This course is very common between people on this field so I want to take it from coursera as its material is  easy and valuable so I will understand the course in easy and right way. So Getting certification will help me to share it in different websites for getting good job and by accepting my financial aid, I will have a great chance to do that

في الختام عزيزي القارئ نكون قد ساعدناك بالخطوة الأولى في طريق نجاحك وجاء دورك في عقد النية والعزيمة الصادقة للتسجيل في الكورسات وطلب الدعم المالي من كورسيرا واجتياز الاختبار بنجاح للحصول على الشهادة المعتمدة عالمياً.