Linked In | الموقع الأفضل لمن يبحث عن العمل الحر

هل أنت من الباحثين عن عمل؟ أتملك مهارات و خبرات ولا تعلم أين تجد فرصاً مناسبة؟

إليك الموقع الأول والأشهر عالمياً Linked In

يعتبر موقع Linked In من أهم المواقع لأي شخص يتطلع إلى المضي قدما في حياته المهنية. كما إنه من الممكن أن يشمل ذلك أشخاصًا من خلفيات مهنية مختلفة، مثل أصحاب الأعمال الصغيرة والطلاب باحثون عن وظيفة، يمكن استخدام الأعضاء Linked In للاستفادة من شبكة من المهنيين والشركات والمجموعات.

كما إنه سيساعدك على ايجاد فرص العمل في العالم حيث يمكن لأي شخص الدخول وبناء حساب.

يعتبر بمثابة سيرة ذاتية CV الكترونية، و كثيراً ما يطلق عليها بأنها سيرة ذاتية ذهبية، وهذا سيزيد بشكل كبير من احتمالية حصولك على عمل.

ما يميز لينكدان Linked In

يختلف موقع لينكد إن (Linked In) عن غيره من الشبكات الاجتماعية الترفيهية مثل: الفيس بوك (Facebook)، وماي سبيس (Myspace) كونه يوفّر الاتصالات المهنية لمستخدميه، ويُمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي له مشابه للسيرة الذاتية، وتلخيص حياته المهنيّة فيه، والإعلان عن مهاراته الخاصة، والمؤهلات العلمية والخبرات العملية، ويتم التواصل بين المُستخدمين عندما يقبلون دعوة بعضهم البعض للانضمام إلى شبكاتهم، ويُسمح للمُستخدمين بتطوير وظائفهم من خلال البحث عن الوظائف، والخدمة في هذا الموقع المجاني، وتوجد خدمة متميزة مدفوعة الثمن تُمكّن المستخدم من الحصول على المزيد من الملفات الشخصية، لمستخدمي الموقع.

 

مواصفات لينكدان Linked In

يوفر Linked In بعض السمات لمستخدمي موقعه، وهي:

  • الصفحة الرئيسية (Home): عند التسجيل الدخول إلى الموقع، تظهر الصفحة الرئيسية، وهي صفحة لآخر الأخبار والمشاركات من قبل المستخدمين الآخرين في الموقع، وصفحات الشركات التي تمت متابعتها.
  • الملف الشخصي (Profile): هو ملف يعرض الاسم، والصورة، والموقع، والمهنة، ومعلومات أخرى، ويمكن تخصيص أقسام لملخّصات العمل، والتعليم، وأقسام أخرى تحتوي على كيفية إنشاء سيرة ذاتية.
  • الشبكة (My Network): هي قائمة بجميع المهنيين والأشخاص الذين يتم التواصل معهم حالياً على الموقع، وإذا تم تحريك مؤشر الفأرة على هذا الخيار في القائمة العلوية سيتمكّن المستخدم من رؤية خيارات أخرى تسمح بإضافة جهات اتصال جديدة، والعثور على أشخاص قد يعرفهم، والعثور على الخريجين.
  • وظائف (Jobs): يتم نشر جميع أنواع الوظائف على لينكد إن كل يوم من قبل أرباب العمل، وهو يوفّر وظائف محدّدة للمستخدم مُعتمداً على المعلومات الحالية الخاصة به.
  • الاهتمامات (Interests): يُمكن متابعة مصالح معينة على لينكد إن، وتشمل هذه صفحات الشركة، والمجموعات وفقاً للموقع أو الفائدة.
  • شريط البحث (Search bar): لديه ميزة البحث التي تسمح بتصنيف النتائج وفقاً لعدة مجالات مختلفة.
  • الرسائل (Messages): يمكن إرسال الرسائل والمحادثة مع المهنيين، ويمكن إرفاق الملفات، والتي تشمل الصور وغيرها.
  • إشعارت (Notifications): لدى لينكد إن ميزة مثل غيرها من الشبكات الاجتماعية، وهي الإشعارات التي تمكّن المستخدم من معرفة الأمور التي تهمه.
  • الدعوات المعلقة (Pending Invitations): عندما تتم دعوة المُستخدم من قبل المستخدمين الآخرين للتواصل معهم سيتلقى دعوة يجب عليه الموافقة عليها.

نأتي إلي أهم جزء في تلك المقالة،وهي كيف تستخدم ذلك التطبيق وتستفاد منه في حياتك المهنية.

وهنا سأعرض بعض الفيديوهات التي تُعد بمثابة كورس لك لإحتراف تلك المنصة:

وبالطبع عند الحديث عن تلك المنصة،لا أستطيع أن أنسي وليد طه صاحب المحتوي المتألق الرائع،فمن ضمن اهتمامته العديد من المجالات منها التصوير و الكتابة والعديد من المجالات.

ومؤخرًا قام وليد طه برفع فيديو اخر عن Linked In،يتناول فيه كيفية التعامل مع لينكدان Linked Inبشكل إحترافي.