10 ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

تبحث عن ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية! في هذا المقال نوضح لك أفضل المزات التي تتمتع بها السيارات الكهربائية، تصفحه الآن.

ما هي السيارات الكهربائية؟

السيارة الكهربائية، المعروفة أيضًا باسم السيارة الكهربائية بالبطارية، هي سيارة تعمل بالكهرباء المخزنة في البطاريات. 

حيث أن السيارات الكهربائية أهدأ، لا تصدر أي عوادم، وتنتج ملوثات أقل بكثير مقارنةً بسيارات محركات الاحتراق الداخلي (ICE).

كما تتميز السيارات الكهربائية بتكاليف تشغيل منخفضة نظرًا لوجود أجزاء أقل تحتاج إلى صيانة، كما أنها صديقة للبيئة لأنها لا تستهلك الوقود الكربوني (البنزين أو الديزل). 

بالرغم من أن بعض السيارات الكهربائية استخدمت بطاريات الرصاص الحمضية أو هيدريد النيكل، إلا أن بطاريات الليثيوم أصبحت الآن التكنولوجيا السائدة

لأنها تدوم أطول وتولد الطاقة الكهربائية بشكل أفضل، حيث تحتوي السيارة الكهربائية على ثلاثة مكونات رئيسية: البطارية، المحرك الكهربائي، والمتحكم.

أهم ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

صندوق أمامي

تُسميه تسلا “فرنك” أو الصندوق الأمامي، بينما تفضل كيا تسميته “فروت” أو الحذاء الأمامي، وهو من أهم ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

في كلتا الحالتين، تحتوي العديد من السيارات الكهربائية على مساحة كافية تحت الغطاء الأمامي لتخزين صغير. 

نعم، فلست بحاجة لشراء سيارة رياضية فاخرة لتخزين الأشياء تحت الغطاء الأمامي! 

كما قد لا تكون هذه المساحة كافية لتخزين مشتريات أسبوع كامل، لكنها مفيدة لتخزين كابلات الشحن أو الأشياء الثمينة التي لا ترغب في أن تتدحرج في الصندوق الكبير الخلفي.

اقرأ أيضًا: كيا كارينز 2024 ستاندر – معاينة كاملة للسيارة

الشحن والتحديث

التحديثات البرمجية عبر الهواء ليست حصرية للسيارات الكهربائية، رغم أن تسلا كانت الرائدة في هذا المجال – وتستفيد السيارات الكهربائية بشكل كبير منها. 

كما يمكن للبرمجيات الجديدة إضافة ميزات ممتعة وزيادة وظائف المقصورة، كما يمكنها جعل سيارتك الكهربائية أكثر كفاءة وقوة وأسهل في الاستخدام. 

حيث أن تسلا قامت بتعديلات منتظمة على سياراتها لتحسين الكفاءة عبر اللعب بالأصفار والواحدات عن بُعد. وغالباً ما يعني ذلك أنها يمكن أن تسير لمسافات أطول بين الشحنات أو حتى الشحن بشكل أسرع. 

كما تقدم شركة بولستار الجديدة تحديثاً لزيادة القوة لسيارتها “2 دوال موتور”. 

وبالرغم من أن هذا التحديث يتطلب تكلفة إضافية، إلا أنه يمكن أن يزيد من ناتج المحركين الكهربائيين بمقدار 50 كيلوواط، مما يعزز التسارع. 

حيث يمكن توقع المزيد من التحسينات البرمجية للقيادة والشحن في السيارات الكهربائية مع عمل المهندسين على تحسين استخدام الأجهزة الموجودة.

القيادة بدواسة واحدة

لا تجعل المحركات الكهربائية السيارة تتحرك فقط، بل يمكنها عكس تدفق الإلكترونات لتوليد الكهرباء عند التباطؤ. 

حيث تعني هذه الفرملة التجديدية أنه يمكن نظريًا قيادة السيارة الكهربائية دون لمس دواسة الفرامل. على الرغم من أنه قد لا يكون عمليًا في جميع الحالات، إلا أنه يوفر تحديات جديدة في القيادة. 

ولكن يجب ألا تعتمد على هذه الخاصية بشكل كامل للفرملة، بل ينبغي دائمًا القيادة بأمان وحذر، وهذا من أهم أهم ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

تشغيل منزلك من أهم ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

يسمح الشحن العكسي أو تقنية V2G للسيارة بإرسال الكهرباء إلى مصدر خارجي مثل منزلك أو شبكة الكهرباء. 

بالإضافة إلى إمكانية الحفاظ على الإضاءة خلال انقطاع التيار، فإنه يوفر إمكانية كسب المال من سيارتك.

حيث يمكن أن تتخيل أنك تستطيع تشغيل منزلك ليلاً باستخدام الطاقة المخزنة من نظامك الشمسي خلال النهار، أو حتى بيع الكهرباء الزائدة إلى الشبكة، 

أهم ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

تخصيص صوت محرك سيارتك

استمرار لسرد ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

فالصمت هو أحد جاذبيات السيارة الكهربائية، لكن ليس جميع شركات السيارات ترغب في هدوء تام. 

حيث أن العديد منها يسمح للمالكين بإضافة أصوات مستقبلية لسياراتهم لمحاكاة صوت المحرك الكهربائي بشكل مشابه لمركبة روفر المريخ. 

كما تجعل بورشه الأمر شبيهًا بـ”دكتور هو” مع الصوت الاختياري لطراز تايكان، بينما تتيح جينيسيس إضافة صوت محرك بنزين وهمي لطراز GV60. 

بينما تعزز شركات أخرى الصوت الطبيعي للمحرك الكهربائي… أو يمكنك ببساطة الاستمتاع بالصمت.

التشغيل عن بعد

تستطيع العديد من السيارات الكهربائية المزودة بتطبيقات الهواتف الذكية المتصلة أن تُشغَّل عن بعد للسماح بتدفئة أو تبريد المقصورة قبل العودة إليها. 

بينما تستطيع العديد من السيارات البنزين فعل الشيء نفسه، إلا أنها قد تنتج انبعاثات أثناء الوقوف وتخلق خطرًا في الأماكن المغلقة ذات التهوية المحدودة (مثل المرائب) – وهو سبب لتحديد تويوتا وقت التشغيل عن بعد بعشر دقائق. 

حيث لا توجد مثل هذه المشاكل مع السيارة الكهربائية. يمكنك ضبط الحرارة المناسبة وتشغيل تدفئة المقاعد والمقود أيضًا.

بدون مفاتيح أو زر تشغيل

عند رغبتك في تشغيل سيارة بنزين، يجب أولاً إدخال المفتاح أو الضغط على زر لتدفق الوقود وبدء الاحتراق الداخلي. 

أما السيارات الكهربائية، فهي جاهزة للانطلاق بمجرد تشغيل الكهرباء. 

حيث أن بعض السيارات، بما في ذلك تسلا وبولستار، تتخلى عن هذه الخطوة الإضافية. فهي ببساطة تبحث عن دليل لجلوس شخص على المقعد وأن لديه إذنًا بتشغيل السيارة، غالبًا عبر الاتصال قريب المدى من هاتفه الذكي.

تعديل السرعة عن بعد

تجعل السيطرة الكهربائية من السهل ضبط معايير الأداء والسرعة، وهو ما تبرع فيه السيارات الكهربائية. كما تسمح تسلا لك بتحديد سرعة قصوى مسبقًا ويمكنك حتى مراقبة سرعة السيارة عن بعد في الوقت الفعلي. كل هذا مفيد لمراقبة السائقين الجدد، ومن ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!

اقرأ ايضًا: ما هو مستقبل القيادة الذاتية في السنوات القادمة؟

كيف تعمل السيارة الكهربائية؟

نظرًا لأن عدد البطاريات يتراوح من خمسين إلى أكثر، فإنها تستهلك مساحة كبيرة، مقارنةً بمحركات البنزين، فإنها تولد قوة دفع أقل. 

كما أنها تتطلب البطاريات ما لا يقل عن عشر ساعات لإعادة الشحن بالكامل بعد رحلة طويلة.

يوجد أيضًا خلية بجهد 12 فولت على متن السيارة الكهربائية ، تُعرف غالبًا بنظام الهجين الخفيف، والتي تُستخدم بالإضافة إلى النظام الرئيسي للسيارة. 

حيث أن هذه الخلية مطلوبة لتشغيل مكونات أخرى مثل الزجاج الأمامي، والنظام الصوتي، ونظام تكييف الهواء، وغيرها، ومع ذلك، تزيد التكلفة عند انخفاض الجهد ويحتاج إلى إعادة الشحن.

التحكم في الطاقة

عند تسريع السيارة في أوضاع مختلفة، يتغير ناتج الطاقة وفقًا لذلك، حيث يتوافق هذا التغير مباشرةً مع دواسة التسارع والمتحكم. 

كما يعتبر المتحكم في معظم السيارات بمثابة مفتاح عادي يحتوي على وضع تشغيل للتسريع. ومع ذلك، قد يكون هذا صعبًا على السائق لأنه لن يتمكن من التحكم بسلاسة. 

لذا، يعمل المتحكم كنبض، حيث يكتشف قيمة المقاومة بسرعة وينقل الطاقة المناسبة إلى المحرك الكهربائي.

أنواع المحركات

يمكن أن تحتوي السيارات الكهربائية على محركات تيار متردد (AC) أو تيار مستمر (DC)، وأيضًا غالبًا ما تُفضل محركات التيار المستمر على محركات التحريض التيار المتردد لأنها أسهل في التركيب وأقل تكلفة.

قد يهمك أيضًا: كيف تشترى سيارة مستعملة للبيع من الخارج بنصف الثمن2024

وفي الختام نرجو، تكون قد عرفت أهم ميزات راح تخليك تبيع سيارتك وتشتري السيارات الكهربائية!