قناة Easy English-دليلك لتعلم الإنجليزية بشكل سهل

قناة Easy English هي دليلك لتعلم الإنجليزية بشكل سهل. فهي قناة تعليمية على منصة يوتيوب تركز على تعليم اللغة الإنجليزية بشكل سهل وميسر. تأسست القناة عام 2017 على يد المعلمة الأمريكية في قطاع التعليم والتدريب “بريتني” (Brittany) التي تتمتع بخبرة واسعة في تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب.

يمكنك أيضًا قراءة تطوير مهارة الإستماع للمبتدئين 2024.

ما هي قناة Easy English؟

تتضمن محتوى القناة مجموعة واسعة من الدروس المصورة التي تغطي موضوعات متنوعة. على سبيل المثال القواعد النحوية والمفردات والمحادثات والترجمة والنطق الصحيح. كما توفر القناة مقاطع فيديو قصيرة تحتوي على تعابير شائعة وجمل مفيدة يمكن استخدامها في المحادثات اليومية.

وتتميز قناة Easy English بأسلوب تدريسها السهل والمبسط، حيث تستخدم المدرسة أساليب التعليم الحديثة والمواد البصرية والمحادثات الحقيقية التي تساعد الطلاب على فهم المفاهيم بشكل أفضل وتحفيزهم لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

ويمكن الاستفادة من محتوى القناة بشكل مجاني. حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة الدروس المصورة والمقاطع الصوتية والفيديوهات الأخرى دون أية تكاليف. وتتوفر أيضًا خدمات إضافية مدفوعة على الموقع الرسمي للقناة تشمل دورات تعليمية خاصة وإرشادات شخصية ومواد تعليمية إضافية.

كيف تساعد قناة Easy English متعلمين اللغة الإنجليزية؟

تساعد قناة Easy English متعلمي اللغة الإنجليزية على تحسين مهاراتهم في اللغة بشكل عام. حيث توفر محتوى تعليمي متنوع ومبسط يشمل القواعد النحوية والمفردات والمحادثات والنطق الصحيح والترجمة والتعابير الشائعة وغيرها.

ويمكن للمتعلمين الاستفادة من قناة Easy English بشكل كبير في تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية من خلال:

1- تعلم القواعد النحوية: حيث توضح القناة بشكل مفصل القواعد النحوية الأساسية وتوفر أمثلة توضيحية عليها.

2- تحسين المفردات: حيث تقدم القناة مجموعة واسعة من الكلمات والجمل الشائعة في اللغة الإنجليزية وتوضح معانيها وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

3- تحسين المحادثة: حيث تقدم القناة مقاطع فيديو تحتوي على محادثات حقيقية بين الأشخاص وتوضح كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في المحادثات اليومية.

4- تحسين النطق: حيث توضح القناة كيفية نطق الكلمات والجمل بشكل صحيح وتقدم تمارين لتحسين النطق واللفظ الصحيح.

وبشكل عام، تساعد قناة Easy English المتعلمين على تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية. وتساعدهم على التواصل بشكل أفضل في المجتمعات التي تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة رسمية أو لغة تواصل.

ما أهم الخدمات التي تقدمها قناة Easy English؟

تعد قناة Easy English من أهم القنوات التعليمية التي تركز على تعليم اللغة الإنجليزية على منصة يوتيوب. وتقدم مجموعة واسعة من الموضوعات التي تساعد المتعلمين على تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية، ومن أهم الموضوعات التي تقدمها القناة:

1- دروس القواعد النحوية: حيث تقدم القناة دروسًا شاملة حول القواعد النحوية الأساسية في اللغة الإنجليزية. وتشمل هذه الدروس شرحاً مفصلاً للأزمنة وقواعد الجمل والأفعال والصفات والظروف وغيرها.

2- تعلم المفردات: حيث تقدم القناة تعليمًا شاملاً للمفردات الأساسية والمتقدمة في اللغة الإنجليزية. وتوفر مجموعة من الكلمات والعبارات الشائعة التي يمكن استخدامها في المحادثات اليومية.

3- التحدث بطلاقة: حيث تُقدم القناة مقاطع فيديو تحتوي على محادثات حقيقية بين الأشخاص. وتوضح كيفية استخدام اللغة الإنجليزية بطلاقة في المحادثات اليومية.

4- الترجمة: حيث تقدم القناة دروسًا حول كيفية الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى لغات أخرى. وكيفية استخدام الكلمات والعبارات بشكل صحيح في الترجمة.

5- النطق الصحيح: حيث تقدم القناة دروسًا حول كيفية النطق الصحيح للكلمات والعبارات في اللغة الإنجليزية، وتوفر تمارين لتحسين النطق الصحيح.

6- المحادثات الأكاديمية: حيث تقدم القناة دروسًا حول المحادثات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية، وتوفر مجموعة من العبارات الأكاديمية التي يمكن استخدامها في المناقشات والعروض الأكاديمية.

7- الثقافة العامة: حيث تقدم القناة مقاطع فيديو تتعلق بالثقافة العامة في اللغة الإنجليزية، مثل الأعياد والتقاليد والمناسبات الهامة في الثقافة الأمريكية والبريطانية وغيرها.

وتساهم هذه الموضوعات في تحسين مستوى المتعلمين في اللغة الإنجليزية وتساعدهم على التواصل بثقة وفعالية في المجتمعات التي تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة رسمية أو لغة تواصل.

رابط القناة من هنا

يمكنك القراءة أيضا عن افضل كورسات اللغة الإنجليزية علي منصة كورسيرا من هنا

كتب: نوف